سياسة الصحة والسلامة في شركة نواة للطاقة

التزامات الإدارة

تلتزم الإدارة العليا لشركة نواة للطاقة بدعم تطوير وتنفيذ نظام خاص بإدارة الصحة والسلامة المهنية، مع ضمان التحسين المستمر للنظام، وذلك لتوفير بيئة عمل آمنة للموظفين والمتعاقدين والزوار والأطراف المعنية الأخرى.

وبصفتها شركة تشغيلية للطاقة النووية، تطلب "نواة" من كل شخص يعمل أو يزور محطات براكة للطاقة النووية أن يكون على قدر عالٍ من المسؤولية تجاه صحته وسلامته وصحة وسلامة الآخرين، وأن يفهم بشكل أكبر أهمية الإبلاغ عن أي مخاطر محتملة تتعلق بالعمليات التشغيلية.

تلتزم الإدارة بما يلي:

  1. تقديم الدعم اللازم للتأكد من أن تصميم المحطات والإجراءات وبرامج التدريب وكفاءة الموظفين تساهم جميعها في تفادي الإصابات والأمراض داخل المنشآت التابعة لـ" نواة".
  2. توفير مرافق رعاية كافية وتعزيز تطوير عملية الفحص الصحي وبرنامج الرفاه، وذلك لضمان صحة الموظفين ورفاهيتهم إلى جانب غيرهم من الأشخاص ذوي الصلة.
  3. تعزيز الآليات التي تجمع ما بين تحديد المخاطر وتطبيق التدابير الرقابية التي تتضمن التسلسل الهرمي للضوابط في كافة الأنشطة في المنشآت التابعة لـ" نواة".
  4. توفير الموارد اللازمة داخلياً وخارجياً للإلتزام بالمتطابات القانونية في دولة الإمارات وغيرها من المتطلبات المعمول بها.
  5. المشاركة في مرحلة تحديد أهداف ومستهدفات الصحة والسلامة المهنية للتأكد من موائمتها المستمرة لمهمة شركتنا ورؤيتها.
  6. دعم وترسيخ الثقافة التي تعزز استشارة الموظفين ومشاركتهم والإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالصحة والسلامة، وكذلك حوادث الصحة والسلامة المهنية بما في ذلك الحوادث الوشيكة الوقوع، فمن خلال التحقيق في أسبابها الجذرية والتعلم، فإننا نعزز تجربة التشغيل لدينا.
  7. مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية للصحة والسلامة المهنية في شركة نواة للطاقة بانتظام، ومراجعة الإنجازات في هذا المجال، لضمان التحسين المستمر لها والحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية.