سياسة الصحة والسلامة في شركة نواة للطاقة

التزامات الإدارة

تلتزم الإدارة العليا لشركة نواة للطاقة بدعم تطوير وتنفيذ نظام إدارة الصحة والسلامة المهنية، إلى جانب التحسين المستمر للنظام، وذلك لتوفير بيئة عمل آمنة للموظفين والمتعاقدين والزوار والجهات المعنية الأخرى.

وبصفتها شركة تشغيلية لمحطات الطاقة النووية، يجب على كل شخص يعمل أو يزور محطات براكة للطاقة النووية أن يكون على قدر عالٍ من المسؤولية تجاه صحته وسلامته وسلامة الآخرين، وأن يقوم بالإبلاغ عن أي مخاطر محتملة تتعلق بالعمليات التشغيلية.

تلتزم الإدارة بما يلي:

  1. تقديم الدعم لتضمين السلامة الصناعية في عمليات التخطيط بما في ذلك ضوابط العمل وتغيير التصميم الهندسي حسب الحاجة لتحسين سلامة الأفراد.
  2. تقديم الدعم اللازم للموظفين الذين يتلقون التدريب لاكتساب المهارات والمعارف اللازمة لأداء العمل بطريقة آمنة، على أن تشمل موضوعات التدريب الأولي والمستمر متطلبات برنامج السلامة المهنية.
  3. تعزيز الصحة والسلامة المهنية من خلال تحديد الأهداف والغايات الاستراتيجية ومن خلال مراقبة وتدريب العاملين لتحسين أداء السلامة، والتواصل الدائم مع فق العمل، وتوضيح المعايير المعمول بها، وتحمل المسؤولية عن أداء الصحة والسلامة المهنية في مجموعات العمل الخاصة.
  4. توفير مرافق رعاية كافية وتعزيز تطوير عملية الفحص الطبي، وذلك لضمان صحة الموظفين وسلامتهم إلى جانب غيرهم من الأشخاص ذوي الصلة.
  5. تعزيز الآليات التي تجمع ما بينتحديد المخاطر وتطبيق التدابير الرقابية التي تتضمن التسلسل الهرمي للضوابط في كافة الأنشطة في المنشآت التابعة للشركة.
  6. توفير الموارد اللازمة داخلياً وخارجياًللالتزام بالمتطلبات القانونية والرقابية المعمول بها.
  7. المشاركة في مرحلة تحديد أهداف ومستهدفات الصحة والسلامة المهنية، للتأكد من مواءمتها المستمرةلرسالة الشركة ورؤيتها.
  8. دعم وترسيخ الثقافة التي تعزز استشارة الموظفين ومشاركتهم والإبلاغ عن أي ملاحظات تتعلق بالصحة والسلامة، وكذلك حوادث الصحة والسلامة المهنية من خلال التحقيق في أسبابها الجذرية لتعزيز تجربة التشغيل لدينا.
  9. مراقبة مؤشرات الأداء الرئيسية للصحة والسلامة المهنية في شركة نواة للطاقة بانتظام، ومراجعة الإنجازات في هذا المجال، لضمان التحسين المستمر لها والحفاظ على بيئة عمل آمنة وصحية.
  10. تعزيز المقارنة المعيارية والتقييمات الذاتية والتدقيق لتقييم وتحسين أداء الصحة والسلامة الصناعية.
  11. تقديم الدعم لاستعراض الخبرات التشغيلية الصناعية مثل المنظمة الدولية للمشغلين النوويين/ معهد مشغلي الطاقة النووية، ولا سيما حوادث الصحة والسلامة المهنية الهامة، لتحسين أداء برنامج الصحة والسلامة المهنية.