التصريح البيئي

تأسست هيئة البيئة - أبوظبي لحماية وتعزيز التنوع الأحيائي في النظم البيئية الصحراوية والبحرية في دولة الإمارات العربية المتحدة. ومن خلال الشراكة مع جهات حكومية أخرى والقطاع الخاص والمنظمات غير الحكومية والوكالات البيئية العالمية، تعمل الهيئة على تبنّي أفضل الممارسات العالمية والابتكار لاتخاذ تدابير سياسية فعالة.

لقد حصلت شركة نواة على الموافقة النهائية من هيئة البيئة - أبوظبي على الخطة الأساسية للإدارة البيئية التشغيلية. وسبق الموافقة على خطة الإدارة البيئية التشغيلية الموافقة على تقييم الأثر البيئي، الذي أُنجز على مدى فترة تزيد على أربع سنوات. وشمل تقييم الأثر البيئي دراسات مستفيضة عن البيئة المحيطة بموقع محطات براكة للطاقة النووية والآثار التي تحدثها على البيئة. وقد أثرت هذه الدراسة على تصميم أنظمة السحب والتصريف لمياه المفاعل في المحطات، بالإضافة إلى ميزات المشروع الأخرى. للاطلاع على ملخص الدراسات البيئية، اتبع هذا الرابط 

لقد أصدرت هيئة البيئة - أبوظبي أول تصريح بيئي تشغيلي لمحطات براكة في العام 2018 ويتم تجديده سنويًا. وتحقق الإصدار الأولي لهذا التصريح بعد عملية تنظيمية دامت تسع سنوات.

إذا كانت لديكم أي أسئلة أو للحصول على معلومات إضافية، يرجى التواصل مع إدارة البيئة والاستدامة.