معالي المهندس عويضه مرشد علي المرر

ويأتي تعيين معالي المرر في واحد من أهم المناصب القيادية في قطاع الطاقة بأبوظبي انطلاقاً من خبرته الواسعة في هذا االقطاع، حيث يتولى صياغة وتنفيذ السياسات العامة لدائرة الطاقة منذ إنشائها سعياً لابتكار منظومة أعمال تعزز أمن الطاقة في أبوظبي.

ويشغل معالي المرر أيضاً منصب عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، حيث يعمل عن كثب مع السلطات المحلية الأخرى لضمان استخدام موارد الطاقة بالشكل الأمثل لتعزيز القدرة التنافسية لأبوظبي.

علاوة على ذلك، يعمل معالي المرر عضواً في مجالس إدارة المجلس الأعلى للبترول في أبوظبي، ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية، وشركة نواة للطاقة، وشركة براكة الأولى بصفة استشارية، فضلاً عن توفير المشورة كعضو في اللجنة العليا لقطاع الماء والكهرباء، ولجنة المشاريع العامة والشؤون التشغيلية، ولجنة الموارد البشرية والإدارة التنفيذية. واكتسب معالي المرر خبرة واسعة من عمله سابقاً في عالم الإدارة وصنع السياسات والقوانين، حيث عمل لدى دائرة الشؤون البلدية والنقل في أبوظبي، وشركة أبوظبي للخدمات العامة (مساندة)، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك).

يحمل معالي عويضه المرر درجة البكالوريوس في الهندسة المدنية من جامعة ولاية أريزونا في الولايات المتحدة الأمريكية؛ ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من كلية الأعمال والاقتصاد بجامعة الإمارات العربية المتحدة.