• في إطار تعزيز الدور القيادي للكفاءات الإماراتية في البرنامج النووي السلمي الإماراتي علي الحمادي رئيساً تنفيذياً لشركة نواة للطاقة

    أعلنت شركة نواة للطاقة التابعة للائتلاف المشترك بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو) والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية، عن تعيين المهندس علي الحمادي رئيساً تنفيذياً للشركة ابتداء من الأول من مايو 2020.

    اقرأ المزيد
  • شركة نواة للطاقة تبدأ تحميل أولى حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة الأولى في براكة بعد حصولها على رخصة التشغيل من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

    19 أعلنت شركة نواة للطاقة، الشركة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية والمسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية، عن استلامها رخصة تشغيل المحطة الأولى من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية، الجهة المستقلة المسؤولة عن تنظيم القطاع النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وباشرت شركة نواة بالإجراءات الخاصة ببدء تحميل أولى حزم الوقود النووي في مفاعل المحطة، كخطوة أولى للعمليات التشغيلية التدريجية وصولاً إلى التشغيل التدريجي والآمن وإنتاج الطاقة الكهربائية الصديقة للبيئة لاحقاً.

    اقرأ المزيد
  • شركة نواة للطاقة تحصل على رخصة تشغيل المحطة الأولى من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

    يسر شركة نواة للطاقة أن تعلن عن استلامها لرخصة تشغيل المحطة الأولى في براكة، من الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وهي هيئة رقابية مستقلة في الدولة ومسؤولة عن تنظيم الشؤون النووية فيها.

    اقرأ المزيد
  • الرابطة العالمية لمشغلي الطاقة النووية تؤكد جاهزية المحطة الأولى في "براكة" لبدء المرحلة التشغيلية

    28 أعلنت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية وشركة نواة للطاقة التابعة لها عن نتائج تقييم الجاهزية التشغيلية للمحطة الأولى في براكة، والتي أجراها فريق دولي من خبراء الطاقة النووية في مركز أتلانتا التابع للرابطة العالمية لمشغلي الطاقة النووية، والتي أكدت جاهزية المحطة لبدء المرحلة التشغيلية.

    اقرأ المزيد
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تستقبل 50 من كبار مواطني الدولة لاطلاعهم على البرنامج النووي السلمي الإماراتي

    استضافت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية مجموعة من كبار مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة، من منتسبي دائرة الخدمات الاجتماعية في إمارة الشارقة –فرع دبا الحصن، والذي أبدوا رغبتهم بالاطلاع على البرنامج النووي السلمي الإماراتي، وزيارة مقر المؤسسة في العاصمة أبوظبي.

    اقرأ المزيد
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تسلط الضوء على أهمية إدارة استمرارية الأعمال

    نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية "منتدى تبادل المعرفة" والذي أُقيم بحضور مجموعة واسعة من ممثلي ومندوبي الهيئات الحكومية في دولة الإمارات، وذلك للتعريف بأحدث التجارب في مجال إدارة استمرارية الأعمال ضمن قطاع الطاقة النووية، والآليات التي يمكن من خلالها تطبيق هذه التجارب المميزة في القطاعات الأخرى.

    اقرأ المزيد
  • مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تنظم منتدى مجتمعي لتعريف أهالي منطقة الظفرة بأهمية الطاقة النووية ومستجدات مشروع "براكة"

    نظمت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية منتدى مجتمعي في مجمّع بينونة التعليمي بمدينة زايد في أبوظبي، بحضور أكثر من 300 من السكان والطلاب والجهات المعنية، وذلك في إطار نهج المؤسسة للتواصل مع كافة فئات المجتمع المحلي للتعريف بأهمية البرنامج النووي السلمي الإماراتي ودوره الاستراتيجي في دعم النمو الاقتصادي والاجتماعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    اقرأ المزيد
  • بمناسبة يوم الطفل العالمي وبالتعاون مع مؤسسة تحقيق أمنية مؤسسة الإمارات للطاقة النووية تستضيف اطفالاً مرضى لتشجيعهم على تحدي الأمراض

    استضافت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية بالتعاون مع مؤسسة "تحقيق أمنية"، مجموعة من الأطفال من المرضى تتراوح أعمارهم ما بين 9-13 والمُصابين بأمراض مزمنة ومستعصية، ويأملون في أن يصبحوا مهندسين، وذلك بمناسبة يوم الطفل العالمي، وبما ينسجم مع التزام المؤسسة بالمبادرات الإنسانية.

    اقرأ المزيد
  • دفعة ثانية تضم 38 بينهم 7 إماراتيين تحصل على ترخيص الهيئة 53 مدير تشغيل ومشغل مفاعلات نووية بينهم 22 إماراتياً حصلوا على ترخيص الهيئة الاتحادية للرقابة النووية

    حققت شركة نواة للطاقة التابعة لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية، إنجازاً جديداً للبرنامج النووي السلمي الإماراتي، تمثل بحصول مجموعة ثانية تضم 38 من المهندسين المتخصصين بينهم 7 إماراتيين يعملون لديها، على ترخيص الهيئة الاتحادية للرقابة النووية كمديري تشغيل ومشغلي مفاعلات نووية.

    اقرأ المزيد
  • شركة نواة للطاقة توقع اتفاقية "خدمات الصيانة طويلة الأجل" مع الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية وشركة كيبكو لخدمات المحطات والهندسة

    أعلنت شركة نواة للطاقة المسؤولة عن تشغيل وصيانة محطات براكة للطاقة النووية السلمية في منطقة الظفرة بأبوظبي، والتي تتبع "الائتلاف المشترك" بين مؤسسة الإمارات للطاقة النووية والشركة الكورية للطاقة الكهربائية (كيبكو)، عن توقيع اتفاقية مع الشركة الكورية للطاقة المائية والنووية لتوفير خدمات الصيانة طويلة الأجل لمحطات براكة، وذلك بدعمٍ من شركة كيبكو لخدمات المحطات والهندسة.

    اقرأ المزيد